حتى أتخلى عن فكرة البيوت

(0)
(0)
تقييم الكتاب
0.0/5 0
نبذة عن الكتاب

حتى أتخلى عن فكرة البيوت بقلم ايمان مرسال ... الشر كنت أظن أن هناك شراً كثيراً في العالم فرغم أنني أكثر أصدقائي حناناً، لم أر وردةً على مائدة إلا وطحنتُ طرْفها بين الإبهامِ والسبّابة لأتأكّد أنها ليست من البلاستيك مؤخراً بدأت أشك في وجود الشرّ أصلاً كأنّ الأذى كله يكون قد حدث بالفعل في اللحظة التي نتأكد فيها أن الكائنات التي أدميْناها كانت حقيقية من قصيدة فكرة البيوت كل مرةٍ تعود إليه وتراب العالم على أطراف أصابعك، تحشر ما استطعت حمْله في خزائنه. مع ذلك ترفض أن تُعرّف البيت بأنه مستقبل الكراكيب، حيث أشياء ميتة كانت قد بدت في لحظةٍ ما تفاوضاً مع الأمل. ليكن البيت هو المكان الذي لا تلاحظ البتّة إضاءته السيئة، جدار تتسع شروخه حتى تظنها يوماً بديلاً للأبواب

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك
أبلغني عند توفره للقراءة

نبذة عن الكاتب

ايمان مرسال ايمان مرسال

شاعرة وأكاديمية ومترجمة مصرية، ولدت في قرية ميت عدلان التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية. تخرجت في جامعة المنصورة، وحصلت على درجتيّ الماجستير والدكتوراة من جامعة القاهرة.
تركت مرسال مصر إلى مدينة بوسطن الأمريكية في 1998 بعد سنوات من العمل كمحررة في مجلة "أدب ونقد" القاهرية بعد حصولها على الماجستير في الأدب العربي بعنوان "التناص الصوفي في شعر أدونيس".

ومن بوسطن إلى ألبرتا- كندا حيث تعمل أستاذ مساعد للأدب العربي ودراسات الشرق الأوسط في جامعة ألبرتا.

أقامت عام 2012 - 2013 في برلين كأستاذة متفرّغة لإنهاء كتابها عن "أمريكا في كتابة الرحلة العربية" وهو تطوير لرسالتها للدكتوراة التي حصلت عليها في 2009 من جامعة القاهرة.

أعمال أخرى للكاتب

كتب مشابهة

مراجعات العملاء

0.0/5

0.0 out of 5 stars

من 0 مراجعات

تقييمات ومراجعات

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا توجد مراجعات بعد. كن صاحب أول مراجعة واكتب مراجعتك الآن.

أضف اقتباسًا

Recent Quotes

لا توجد اقتباسات بعد. كن صاحب أول اقتباس وأضف اقتباسك الآن.

القرّاء

لا يوجد قراء بعد