المبادئ الخمسة لتربية جيل ناجح

متابعه
تقييم الكتاب
0/5 0
عن الكتاب
"عرّابة السيليكون فالي، ومُعلمة أسطورية، وأم لثلاث بنات لامعات يتبعن منهجها المجرب والمختبر لتربية أطفال ناجحين وأصحاء وسعداء عن طريق تطبيق المبادئ الخمسة، وهي: الثقة، والاحترام، والاستقلالية، والتعاون، واللطف. تشتهر إيستر وجسيكي، أو ""ووج"" كما يناديها طلابها ومعجبوها، بأشياء ثلاثة: أولها تدريس صف
من طلاب الثانوية غيّر حياة الآلاف منهم، وإلهام بعض أساطير السيليكون فالي مثل ستيف جوبز، وتربية ثلاث بنات حققن نجاحًا باهرًا. ما المشترك بين هذه الإنجازات الثلاثة؟ إنها نتاج تطبيق المبادئ الخمسة، وهي سر ووج لتربية جيل ناجح: الثقة، والاحترام، والاستقلالية، والتعاون، واللطف. دروس بسيطة بنتائج ثورية.
يتعارض منهج ووج مع الأبوة المفرطة. بينما تجتاح التربية القلقة العالم، تطمئننا ووج طالبة منا الاسترخاء. حدِّث رضيعك كما لو أنه راشد، واسمح لأولادك المراهقين اختيار مشروعات واقعية يشغفون بها، واكتشاف طريقة تنفيذها. بالإضافة إلى ما سبق، دعهم يتولون زمام القيادة. يقدّم كتاب ""المبادئ الخمسة لتربية جيل ناجح"" دروسًا أساسية لتربية الأطفال وتعليمهم وإخراج أفضل ما لديهم.


""تحلَّت إيستر وجسيكي بصفتها مُعلمة بشجاعة كافية لتحدي طرق التعليـــــــم التقليديـــــة، إذ فـهمــــت أن عـــلـــــى الطـــــلاب المشاركة بفعالية في عملية التعلُّم. أما بصفتها أُمًّا، فهمت بفطرتها كيف تغـــــــرس الثقة، والاعتماد على النفس، والإبداع بشجاعة لدى بناتها. يشكّل مزيج الحكمة العملية والإلهام الذي تتمتع به إيستر مصدرًا قيّمًا لكل من يساهم في تربية الأجيال القــادمــــة لغـــرس الطمــــــوح والقدرات غير المحدودة لديها"".
- لورين بويل جوبز، مؤسسة شركة إمرسون كولكتف، وزوجة ستيف جوبز، والمديرة التنفيذية السابقة لشركة آبل.

""في عصر يسوده القلق والتربية المفرطة،تفرض نصيحة وجسيكي حول مســــــاعدة طفـــــلك على استلام زمام القيادة نفسها. على الآباء والأمهات قراءته أيًّا كانت أعمار أولادهم"".
- صحيفة ليبرال جورنال.
"
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

إيستر وجسيكي إيستر وجسيكي

معلمة وصحفية وأُم أمريكية بارزة تعيش في كاليفورنيا. كما أنها رائدة في مجال التعليم المدمج ودمــــــــــــج التكنولوجيا بالتعليم، ومؤسِســـــــــة برنامج الفنون الإعلامية في ثانوية بالو ألتو. "

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات المبادئ الخمسة لتربية جيل ناجح

مراجعات الأعضاء

0/5

0 out of 5 stars

من 0 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي