الرجل في القلعة العالية

متابعه
تقييم الكتاب
0/5 0
عن الكتاب
برؤية فيليب كيندرد ديك في هذه الرواية، تُهزَم روسيا والحلفاء في الحرب العالميّة الثانية، وتنتصر ألمانيا واليابان اللتان تحتلّان الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وتقسّمانها إلى: أ) الولايات الأمريكيّة الباسيفيكيّة: في الساحل الغربيّ المحاذي للمحيط الباسيفيكيّ (الهادئ)، تحتلّها اليابان. ب) ولايات جبال رو
كي: في الوسط، تُعَدّ منطقة عازلة بين القوّتين العظميين. جـ) الساحل الشرقيّ الذي تحتلّه ألمانيا، يُقسم إلى «الولايات المتّحدة» في الشمال الشرقيّ التي تخضع لحكومة صوريّة تابعة للنازيّين، وولاية «الجنوب» في الجنوب الشرقيّ، التي يحكمها نظام عنصريّ متعاون مع النازيّين. المترجمة الألمان هم الملامون على خلق هذا الوضع، بسبب ميلهم إلى القيام بما يتجاوز قدراتهم. بالكاد انتصروا في الحرب، لكنّهم انطلقوا على الفور إلى استعمار المجموعة الشمسيّة، وسنِّ قوانين في الوطن أدّت إلى... حسناً، الفكرة كانت جيّدة على الأقلّ! لقد نجحوا في نهاية المطاف بالقضاء على اليهود والغجر وشهود يهوه، وأجبروا –وهو ما هلّل له الجميع– السلاڤيّين على مغادرة أوروبا للأبد، والعودة إلى وطنهم الأمّ في آسيا، حيث نكصوا ألفي عام إلى الوراء، إلى ركوب ثيران الياك وإلى الصيد بالقوس والسهم. من ثمّ، هناك المجلّات العظيمة البرّاقة التي تُطبَع في ميونخ، وتُوزَّع في كلّ المكتبات وأكشاك الصحف. بوسع المرء أن يتماهى مع صورها الملوّنة، التي تشغل صفحة بأكملها، إذ إنّه سيرى نفسه في المستوطنين الآريّين، بشعرهم الأشقر وعيونهم الزرقاء، الذين يحرثون الأرض ويقلّبونها ويحصدونها باجتهاد في أوكرانيا، سلّة قمح العالَم. السعادة تلوح على وجوههم بكلّ تأكيد، ومَزارِعهم وأكواخهم نظيفة. لقد اختفت تماماً صور البولنديّين السكارى الأغبياء، المتمدّدين بكسل على الشرفات المتداعية، أو أولئك الذين يبيعون بضعة رؤوس قرنبيط ذابلة في سوق القرية. كلّ ذلك أصبح من الماضي الآن، تماماً كالطرقات الترابيّة التي تتحوّل إلى مستنقعات طينيّة في موسم المطر، فتعلق فيها العربات.
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

فيليب ديك فيليب ديك

فيليب كيندرد ديك (بالإنجليزية: Philip Dick)‏ (16 ديسمبر 1928 -2 مارس 1982) هو روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة، أغلب أعمالة كانت من نوع الخيال العلمي، استكشف ديك عدة مواضيع مثل السوسولوجية والسياسية والميتافيزيقية في رواياته التي أظهرت هيمنة الشركات الاحتكارية والحكومات الاستبدادية وتغيير حالة وعي الإنسان، وفي أعماله الأخيرة ركز ديك اهتمامه على ماوراء الطبيعة وعلم اللاهوت.

إصدارات اخري للكاتب

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات الرجل في القلعة العالية

مراجعات الأعضاء

0/5

0 out of 5 stars

من 0 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي