الحلول السحرية - أسرار لتحقيق النجاح والسعادة

متابعه
تقييم الكتاب
0/5 0
عن الكتاب
في هذا الكتاب، يؤكد "ميرفي" أن الطريقة المثلى لإدراك وبدء ممارسة إمكاناتك الأكبر تقوم على اتخاذك قرارات سريعة. وغالبًا ما تخرج القرارات كنتيجة للحدس - والذي أعتقد أنه يعمل كنتيجة لكل من مخزون المعلومات لدى الفرد (لا تهمله أبدًا) - وقدر من المشاركة في تنفيذ إرادة الخالق أو العقل الأسمى. لقد أطلق اليو
نانيون القدماء على هذه السمة العقلية اسم Nous (وتعني العقل). وإن مصطلح genius (والذي يعني عبقري)، يعني في أصله باللغة اللاتينية "الذات الحاضرة" - حيث رأى القدماء الإلهام والفطنة والبصيرة باعتبارها نعمًا وهبها الخالق.

وفي هذا السياق، أحببت بصورة خاصة ملاحظة "ميرفي" التي قال فيها: "إذا انطوى تفكيرك على أي خوف أو همٍّ أو قلق، فإنك لا تفكر على الإطلاق، بل إن ما يفكر عوضًا عنك هو العقل الجمعي، أو ما يُعرف باسم قانون المتوسطات أو التعميم. . . ". إن عقلية التفكير الجماعي، والرضوخ لما ينتج عنها هما تعريفي للتفكير السلبي؛ لأنهما يتمثلان للأعراف، وغالبًا ما تتسمان بالنزعة الساخرة والسلبية، وذلك يناقض التفكير الإيجابي وفق تعريفي الخاص له. أنا واثق بأن "ميرفي" - رغم اختلاف مرجعياتنا الثقافية - كان ليتفق معي.

يؤكد "ميرفي" أن "أفكارك تتحكم فيك" هل هذا صحيح؟ لا شك في أن الأفكار عن صورة الذات تُشكل وجودك. وعلى النقيض، تصدر الأفكار البديلة والمتكررة عن بعض وجهات النظر الجمعية والمواءمة الجماعية والمجتمعية والقيود المفروضة ذاتيًّا. بينما تصدر الأفكار الأصيلة عن ذاتك الحرة وغير المقيدة. اسمح لهذه المجموعة من الأفكار والمقالات بأن تساعدك على التوصل إلى الأبعاد الكاملة لهذه الحقيقة، وقيمتها، ومغزاها.

-ميتش هورويتز
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

جوزيف ميرفي جوزيف ميرفي

ولد جوزيف ميرفي في العشرين من مايو لعام 1898 في مدينة صغيرة بضواحي مقاطعة كورك بأيرلندا ،وتم إلحاقه بالمدارس الحكومية التي شهدت تفوقه وذكاءه ونظرا للتشجيع الذي تلقاه ورغبته في الدراسة الدينية فقد تم قبوله كطالب في معهد الدراسات الدينية.
لكن بوصوله إلى سن العشرين ترك الدراسة بالمعهد حيث وجد أن هدفه كان اكتشاف أفكار جديدة واكتساب خبرات جديدة وهو الهدف الذي لم يكن بإمكانهتحقيقه في إيرلندا الخاضعة للنفوذ الديني الصارم مما دفعه إلى ترك عائلته والرحيل إلى أمريكا.
وصل ميرفي إلى مركز تجميع المهاجرين في جزيرة إيليس ولم يكن بحوزته سوى خمسة دولارات وكان هدفه الأول أن يعثر على مكان ليعيش فيه وقاده حظه الحسن إلى العثور على نزل تقاسم إحدى غرفه مع صيدلي يعمل بالصيدلة المحلية.
كتب أكثر من ثلاثين كتابا وتوفي في ديسمبر 1981 وقد تولت زوجته الدكتورة جين ميرفي مسئولية المؤسسة التي كان يديرها حتى وفاتها.

إصدارات اخري للكاتب

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات الحلول السحرية - أسرار لتحقيق النجاح والسعادة

مراجعات الأعضاء

0/5

0 out of 5 stars

من 0 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي