ألاعيب يلعبها البشر

متابعه
تقييم الكتاب
0/5 0
عن الكتاب
"بينما نعتقد أننا نتواصل مع الآخرين، فإننا في الواقع نلعب جميعًا بعض الألاعيب. منذ ستين عامًا أحدث كتاب ""ألاعيب يلعبها البشر"" ثورة في فهمنا لما يحدث حقًّا في أثناء التفاعلات الاجتماعية الأساسية. بعد أن طبع أكثر من خمسة ملايين نسخة، ما زالت كلاسيكية الدكتور إريك بيرن مذهلة -وكاشفة- كما كانت في اليو
م الذي نشرت فيه للمرة الأولى.
نحن نمارس الألاعيــب طـــوال الوقــت: الألاعيب الزوجيـــة، ألاعيب السلطة مع رؤسائنا، والألاعيب التنافسية مع أصدقائنا كمسابقات وصف الحالة مثل (""مارتيني"" وأنا أعرف طريقة أفضل)، والألاعيب التي يشارك فيها الأزواج الغاضبون مثل ""لو لم يكن من أجلك"" و""الاضطراب""، وألاعيب المغازلة المفضلة مثل ""لعبة الجورب"" و""لعبة دعنا نتقاتل أنت وهو"".
يكشف الدكتور بيرن عن المؤامرات السرية والمناورات اللاواعية التي تحكم حياتنا الشخصية. لقد أصبح من المعروف الآن على نطاق واسع أن كتاب ألاعيب يلعبها البشر -وهو كتاب متفجر لأول مرة- هو أكثر كتب علم النفس الشعبية أصالةً وتأثيرًا في عصرنا.

""كتاب مهم.. يحتوي على قائمة رائعة ومسلية وواضحة للمسرحيات النفسية التي يلعبها البشر مرارًا وتكرارًا"".
- كيرت فونيجت، مجلة لايف

“يقدم الكتاب تحليلًا نقديًّا لمحتوى وافتراضات العديد من النظريات أو التفســــــيرات لســـــــلوك الألاعيب البشرية”.
- مايكل جي إيليس.

“على الرغم من أن هذا الكتاب كتبه أستاذٌ في الطب النفسي ككتاب أكاديمي للعلاج النفسي منذ أكثر من 40 عامًا، فإنه لا يزال كتابًا مقروءًا بشكل كبير للمهنيين والعامة على حد سواء”.
- مايكل آرشر"
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

إريك بيرن إريك بيرن

نال الدكتور إريك بـيـــرن -بصفته مُنشِئ تحليل المعامـــلات- اعترافًا بتطويره أحد أكثر الأساليب ابتكارًا للعلاج النفسي الحديث في كتاباته وتعاليمه، حدد الدكتور بيرن مبادئ نظامه من خلال كتبه مثل تحليل التعاملات في العلاج النفسي، بنية
وديناميكية المنظمات
والمجمـــوعـــات، مبــــادئ العــــــــلاج الجماعي، دليل الرجل العادي للطب النفسي، وماذا تقول بعد أن تقول مرحبًا؟ قبل وفاته في عام 1970، كان يعمــــــل طبيبًا نفســـيًّا ممــــارسًا في كاليفورنـيــــا وشـــــغلَ العـــــديد من المناصب المهمــــة فـــي المنظمات المهنية والعيادات النفسية."

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات ألاعيب يلعبها البشر

مراجعات الأعضاء

0/5

0 out of 5 stars

من 0 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي